عُقد بمعهد التخطيط اجتماع خُصص لمناقشة الركيزة الأولى في إطار التعاون المشترك بين وزارة التخطيط ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في ليبيا في مجال التنمية، وذلك بحضور نائب رئيس اللجنة التوجيهية وأعضائها، ورئيس اللجنة الفنية، إلى جانب ممثلين عن القطاعات الحكومية الشريكة.
وشارك في الاجتماع من جانب الأمم المتحدة كل من مكتب الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ومكتب نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).
وتناول الاجتماع استعراض المشاريع المنجزة خلال عام 2025، ومناقشة مستوى التقدم المحرز في تنفيذ الأنشطة والبرامج التنموية، إضافة إلى مراجعة خطة العمل المقترحة لعام 2026.
وأكد المشاركون أهمية مواصلة التنسيق والتعاون بين وزارة التخطيط وشركاء التنمية من منظمات الأمم المتحدة، بما يسهم في دعم جهود التنمية وتعزيز فعالية تنفيذ البرامج والمشروعات ذات الأولوية.





